كارلو أنشيلوتي يُعلن رفض ريال مدريد المشاركة في كأس العالم للأندية 2025!

 




أثار المدير الفني لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، جدلًا واسعًا في عالم كرة القدم، بعد إعلانه رفض النادي الملكي المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا لأنشيلوتي، فإنّ ريال مدريد لن يُشارك في البطولة بسبب عدم حصوله على تعويضاتٍ ماليةٍ مُناسبةٍ من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). ففي تصريحٍ له، قال أنشيلوتي:

"الفيفا نسى أن الفرق لن تشارك في كأس العالم للأندية، مباراة واحدة في مدريد تساوي 20 مليونًا والفيفا يريد أن يمنحنا هذا المبلغ طوال البطولة سنرفض الدعوة".

وتُعدّ هذه تصريحاتٍ مُفاجئةٍ من أنشيلوتي، خاصةً أنّ ريال مدريد هو أحد أكثر الفرق نجاحًا في تاريخ كأس العالم للأندية، حيث فاز باللقب 5 مراتٍ.

وتأتي هذه التصريحات أيضًا في ظلّ ازدياد الجدل حول نظام كأس العالم للأندية، الذي يُطالب الكثيرون بتغييره لجعله أكثر عدالةً وجاذبيةً.

ومن ناحيةٍ أخرى، قد تُؤدّي تصريحات أنشيلوتي إلى انسحاب المزيد من الأندية الكبرى من البطولة، ممّا قد يُهدّد مستقبلها.

يُذكر أنّ ممثلي القارة الأفريقية في مونديال الأندية هم:

  • الأهلي المصري
  • الترجي التونسي
  • الوداد المغربي
  • ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي
وإلى الآن، لا يوجد تأكيدٌ رسميٌّ من قبل ريال مدريد أو الفيفا حول رفض النادي الملكي المشاركة في كأس العالم للأندية 2025. ولكن، فإنّ تصريحات أنشيلوتي تُشير إلى أنّ هناك خلافًا كبيرًا بين النادي والاتحاد الدولي حول قيمة الجوائز المالية.


 

ريال مدريد يؤكد مشاركته في البطولة بشروط

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن موقف ريال مدريد من المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية. ووفقًا للصحيفة، فإنّ النادي الملكي يُطالب بزيادة الجوائز المالية بشكلٍ كبيرٍ للمشاركة في البطولة.

وتُشير "آس" إلى أنّ ريال مدريد يُطمح للحصول على حدٍّ أدنى من 50 مليون يورو مقابل المشاركة في كأس العالم للأندية، وهو مبلغٌ يُعدّ ضخمًا للغاية. وإذ تُوضّح الصحيفة أنّ هذا المبلغ يُمثّل 10 أضعاف الجائزة التي يحصل عليها بطل دوري أبطال أوروبا.


وتُبرّر الصحيفة مطالب ريال مدريد بِما يلي:

  • العائدات المالية الكبيرة التي تُحقّقها الفيفا من تنظيم كأس العالم للأندية.
  • المجهود الكبير الذي يبذله ريال مدريد للمشاركة في البطولة، خاصةً مع السفر الطويل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الأهمية الكبيرة لكأس العالم للأندية بالنسبة لريال مدريد، كأحد أفضل الفرق في العالم.

وتؤكّد "آس" على أنّ ريال مدريد لن يُشارك في كأس العالم للأندية 2025 إلّا في حال حصوله على هذا المبلغ. وإذ تُشير الصحيفة إلى أنّ هذا الموقف قد يُؤدّي إلى انسحاب المزيد من الأندية الكبرى من البطولة، ممّا قد يُهدّد مستقبلها.

يُذكر أنّ ريال مدريد هو أحد أكثر الفرق نجاحًا في تاريخ كأس العالم للأندية، حيث فاز باللقب 5 مراتٍ. ولكن، فإنّ النادي الملكي لم يُشارك في البطولة في آخر نسختين.

وتُعدّ مطالب ريال مدريد بزيادة الجوائز المالية جزءًا من الجدل الدائر حول نظام كأس العالم للأندية، الذي يُطالب الكثيرون بتغييره لجعله أكثر عدالةً وجاذبيةً.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

Comments System

Disqus Shortname

نموذج الاتصال