كأس العالم للأندية 2025: الفيفا يراسل الأندية لفض النزاعات ومشاركة 32 فريقا!

 




أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن موعد نهائي لفضّ النزاعات القضائية لجميع الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، الذي تستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقًا. وذلك لضمان انطلاقة سلسة للبطولة التي تُقام في الفترة بين 15 يونيو و13 يوليو من العام المقبل.

وحددت الفيفا تاريخ 31 يناير 2025 كآخر موعد لتسوية جميع النزاعات، خاصةً تلك المتعلقة باللاعبين السابقين. ويُعدّ نادي الوداد المغربي أحد الأندية المعنية بهذا الأمر، حيث يعاني من عقوبة إيقاف التعاقدات بسبب نزاعات قضائية.

وتشهد نسخة 2025 من كأس العالم للأندية مشاركة قياسية بـ 32 فريقًا لأول مرة، مما يُثير حماس عشاق كرة القدم حول العالم. وتهدف هذه الخطوة إلى توسيع قاعدة المشاركة في البطولة، وتوفير فرص أكبر للعديد من الفرق من مختلف القارات.

وتتوزع الفرق المشاركة على 8 مجموعات، يتأهل منها الأول والثاني إلى مرحلة خروج المغلوب. وتُلعب جميع مباريات البطولة بنظام مباراة واحدة، باستثناء المباراة النهائية التي تُلعب من أجل تحديد المركزين الأول والثاني.

وقد تأهل حتى الآن 23 فريقًا لكأس العالم للأندية، من بينهم أبطال الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، وأبطال القارات الست، وفريقان من أستراليا ونيوزيلندا. ويتبقى 5 مقاعد فقط لمُكمّل العدد إلى 32، ستُحدد من خلال بطل دوري أبطال آسيا، وبطل كأس الكونكاكاف، وبطل كأس الليبرتادوريس، وفريق مُصنّف، وإضافةً إلى بطل الدوري الأمريكي صاحب التنظيم.

وإليكم قائمة الفرق المتأهلة حتى الآن:

  • أوروبا: بايرن ميونيخ، باريس سان جيرمان، إنتر ميلان، بورتو، بوروسيا دورتموند، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، بنفيكا، سالزبورغ.
  • أفريقيا: الأهلي، الوداد البيضاوي، صن داونز الجنوب أفريقي، الترجي الرياضي التونسي.
  • آسيا:  أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.
  • أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي.
  • أمريكا الجنوبية: ريفر بليت.
  • أمريكا الشمالية: مونتيري، سياتل ساوندرز.

وتُعدّ هذه النسخة من كأس العالم للأندية فرصة استثنائية للعديد من الفرق للتنافس على لقب البطولة الأعرق في عالم الأندية. ويهدف فيفا من خلال هذه البطولة إلى تعزيز مكانة كرة القدم على المستوى العالمي، وجذب المزيد من الجماهير لمتابعة هذه الرياضة المُحببة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

Comments System

Disqus Shortname

نموذج الاتصال