المكتب الجامعي لكرة القدم يعلن عن قرارات هامة لمستقبل الكرة التونسية

 




تونس، 14 يونيو 2024:

عقد المكتب الجامعي لكرة القدم اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 اجتماعًا هامًا تمّ خلاله اتّخاذ جملة من القرارات الهامة لمستقبل الكرة التونسية. وشملت هذه القرارات ما يلي:

1. تعيين فوزي البنزرتي مدربًا للمنتخب الوطني:

تمّ تعيين السيد فوزي البنزرتي مدربًا للمنتخب الوطني التونسي لكرة القدم أكابر بمساعدة السيد عماد بن يونس. وسيتولّى البنزرتي مهمته الجديدة انطلاقًا من 1 يوليو 2024. ويُعدّ البنزرتي من أبرز المدربين التونسيين، حيث سبق له تدريب العديد من الأندية والمنتخبات العربية والإفريقية، وحقق العديد من الإنجازات.

2. تعيين إسكندر القصري على رأس الإدارة الفنية الوطنية:

تمّ تعيين السيد إسكندر القصري على رأس الإدارة الفنية الوطنية للجامعة التونسية لكرة القدم. وسيتولّى القصري مهمته الجديدة انطلاقًا من 1 يوليو 2024. ويُعدّ القصري من ذوي الخبرة الكبيرة في مجال الإدارة الفنية، حيث سبق له العمل في العديد من الأندية والمنتخبات التونسية.

3. إلغاء مباريات الباراج وإقرار صعود جميع الفرق المعنية:

قرّر المكتب الجامعي إلغاء مباريات الباراج للموسم الرياضي الحالي 2023-2024 بالنسبة لرابطتي الهواة مستوى أول ومستوى ثاني. ممّا يعني صعود جميع الفرق المعنية بالمشاركة في مباريات الصعود إلى القسم الأعلى بشكلٍ مباشر، كما تضمن جميع الفرق المعنية بالمشاركة في مباريات تفادي النزول البقاء في قسمها الحالي.

4. هرم البطولة للموسم الرياضي 2024-2025:

تمّ تحديد هرم البطولة للموسم الرياضي 2024-2025 على النحو التالي:

  • الرابطة المحترفة الأولى: 16 فريقًا، مع إجراء مقابلتين فاصلتين بين صاحبي المركزين السابع والثامن من مجموعة تفادي النزول عن الرابطة المحترفة الأولى وصاحبي المركز الثاني من كل مجموعة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية.
  • الرابطة المحترفة الثانية: مجموعتان من 14 فريقًا لكل منهما.
  • رابطة الهواة مستوى أول: 56 فريقًا موزعة على 4 مجموعات من 14 فريقًا لكل منها.
  • رابطة الهواة مستوى ثاني: 62 فريقًا موزعة على 6 مجموعات لكل منها.
  • الرابطات الجهوية: 12 رابطة.
  • 5. التمديد في عهدة الرابطات الوطنية:

    تمّ التمديد في عهدة كل الرابطات الوطنية إلى حدود يوم 15 يوليو 2024.

    6. تحديد موعد مباراة تحديد بطل بطولة الرابطة المحترفة الثانية:

    تمّ تحديد موعد مباراة تحديد بطل بطولة الرابطة المحترفة الثانية بين شبيبة العمران والترجي الرياضي الجرجيسي بملعب محايد يوم الجمعة 28 يوليو 2024.


  • إرسال تعليق

    أحدث أقدم

    Comments System

    Disqus Shortname

    نموذج الاتصال