هل يفقد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟ الكاف يفتح تحقيقًا عاجلًا في مباراة الترجي!

 



في خطوة مفاجئة، أعلن مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عن طلب تقرير مفصل من الحكم المغربي رضوان جيد، الذي أدار مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والترجي التونسي.

ويهدف هذا الطلب إلى التحقيق في ركلة الجزاء المُثيرة للجدل التي لم يحتسبها جيد لصالح الترجي في الدقيقة 80 من المباراة، بعدما لمس كريم فؤاد لاعب الأهلي الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.


وأوضح المصدر المسؤول أنّه في حال تأكد الكاف من صحة ادّعاءات الترجي بوجود خطأ تحكيمي جسيم، فإنّه قد يتخذ قرارًا سريعًا وحاسمًا بسحب لقب دوري أبطال أفريقيا من الأهلي وتسليمه مرة أخرى للكاف. كما قد يتمّ إعادة مباراة النهائي فورًا بعد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم.

ويُعدّ هذا القرار سابقةً في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا، و يُشير إلى أنّ الكاف مصممةٌ على الحدّ من الأخطاء التحكيمية المؤثرة التي تُؤثّر على نتائج المباريات.

يُذكر أنّ الأهلي قد فاز في المباراة بهدفٍ دون ردّ، ليحقّق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، والمرة الثانية عشر في تاريخه.

وبانتظار قرار الكاف النهائي، تُثير هذه الخطوة جدلا واسعا في أوساط كرة القدم العربية والأفريقية. فهل سيفقد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟ هذا ما ستُجيب عليه الأيام القادمة.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

Comments System

Disqus Shortname

نموذج الاتصال