تشكيلة تونس المحتملة ضد جنوب إفريقيا: 3 في الدفاع وعودة الجزيري

 




تونس تستعد لمباراة مصيرية ضد جنوب إفريقيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2024، حيث تسعى لتحقيق الفوز من أجل التأهل إلى الدور المقبل.

ووفقًا لمراسل إذاعة موزاييك أحمد عدالة، من المتوقع أن تشهد تشكيلة المنتخب التونسي تغييرات على مستوى الأسماء والخطة التكتيكية، حيث تتجه نيّة الناخب الوطني جلال القادري إلى التعويل على 3 لاعبين في محور الدفاع.

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للمنتخب التونسي التي قد تبدأ المباراة ضد جنوب إفريقيا:

البشير بن سعيد، علي معلول، علي العابدي، ياسين مرياح، منتصر الطالبي، وجدي كشريدة إلياس السخيري عيسى العيدوني، أنيس بن سليمان، يوسف المساكني، سيف الدين الجزيري

تغييرات في الدفاع

التغيير الأبرز في هذه التشكيلة هو عودة سيف الدين الجزيري إلى التشكيلة الأساسية، حيث سيلعب في خط الهجوم إلى جانب يوسف المساكني.

أما في خط الدفاع، فمن المتوقع أن يدفع القادري بالثلاثي منتصر الطالبي وعلي العابدي وياسين مرياح، وذلك من أجل تعزيز القوة الدفاعية للمنتخب.

ويأتي هذا التغيير في ظل تراجع مستوى دفاع المنتخب التونسي في المباراتين الماضيتين، حيث استقبلت مرماه هدفين في مباراة ناميبيا وهدفًا في مباراة مالي.

عودة الجزيري

أما عودة الجزيري إلى التشكيلة الأساسية فهي خطوة متوقعة، حيث يعتبر اللاعب أحد أفضل المهاجمين في إفريقيا، وقد سجل دخوله في الشوط الثاني  في مباراة مالي.

و يأمل القادري أن تساعد عودة الجزيري في فك شفرة دفاع جنوب إفريقيا، الذي يعتبر أحد أقوى دفاعات البطولة.

مباراة حاسمة

تلعب مباراة تونس وجنوب إفريقيا يوم الأربعاء 24 يناير الجاري، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2024.

وتحتاج تونس للفوز في هذه المباراة من أجل التأهل إلى الدور المقبل، حيث تمتلك في رصيدها نقطة واحدة بعد تعادلها مع مالي و هزيمة قاسية في المباراة الافتتاحية أمام ناميبيا.

أما جنوب إفريقيا، تمتلك في رصيدها 3 نقاط، وتحتاج للفوز أو التعادل من أجل التأهل إلى الدور المقبل.

يذكر أن المنتخب التونسي قد توج بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2004، ويأمل في تحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

Comments System

Disqus Shortname

نموذج الاتصال